کد مطلب:234036 شنبه 1 فروردين 1394 آمار بازدید:138

دعاؤه فی العوذة للحوامل من الانس والدواب
روی محمد بن مسلم، عن ابی الحسن الرضا (علیه السلام) قال: تكتب هذه العوذة فی قرطاس أو رق للحوامل، من الانس والدواب: بسم الله الرحمن الرحیم، بسم الله، بسم الله، بسم الله، ان مع العسر یسرا، ان مع العسر یسرا، یرید الله بكم الیسر، ولا یرید بكم العسر، ولتكملوا العدة، ولتكبروا الله علی ما هداكم ولعلكم تشكرون. واذا سألك عبادی عنی فانی قریب اجیب دعوة الداع اذا دعان، فلیستجیبوا لی ولیؤمنوا بی، لعلهم یرشدون، ویهیئ لكم من امركم مرفقا، ویهیئ لكم من امركم رشدا، وعلی الله قصد السبیل ومنها جائر، ولو شاء لهداكم اجمعین، ثم السبیل یسره. اولم یرالذین كفروا ان السموات والارض كانتا رتقا ففتقناهما، وجعلنا من الماء كل شئ حی افلایؤمنون، فانتبذت به مكانا قصیا، فاجاءها المخاض الی جذع النخلة، قالت یا لیتنی مت قبل هذا وكنت نسیا منسیا.

فنادیها من تحتها الا تحزنی قد جعل ربك تحتك سریا، وهزی الیك بجذع النخلة تساقط علیك رطبا جنیا، فكلی واشربی وقری عینا، فاما نزین من البشر احدا فقولی انی نذرت للرحمن صوما فلن أكلم الیوم انسیا. فاتت به قومها تحمله قالوا یا مریم لقد جئت شیئا فریا، یا اخت هارون ماكان ابوك امرء سوء وما كانت امك بغیا، فاشارت الیه قالوا كیف نكلم من كان فی المهد صبیا. قال انی عبد الله اتانی الكتاب وجعلنی نبیا، وجعلنی مباركا اینما كنت، واوصانی بالصلوة والزكوة مادمت حیا، وبرا بوالدتی ولم یجعلنی جبارا شقیا، والسلام علی یوم ولدت ویوم اموت ویوم ابعث حیا، ذلك عیسی بن مریم. والله اخرجكم من بطون امهاتكم لاتعلمون شیئا، وجعل لكم السمع والابصار والافئدة لعلكم تشكرون، اولم یروا الی الطیر مسخرات فی جو السماء، ما یمسكهن الا الله ان فی ذلك لایات لقوم یؤمنون، كذلك ایها المولود اخرج سویا باذن الله عزوجل. ثم تعلق علیها، فاذا وضعت نزع منها، واحفظ الآیة ان تترك منها بعضها او تقف علی موضع حتی تتمها، وهو قوله تعالی:

" والله اخرجكم من بطون امهاتكم لاتعلمون شیئا "، فان وقفت هاهنا خرج المولود اخرس، وان لم تقرء: " وجعل لكم السمع والابصار والافئدة لعلكم تشكرون "، لم یخرج الولد سویا.